الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

الشركة العملاقة نوكيا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
 
نوكيا (بالإنجليزية: Nokia‏) هي شركة عالمية فنلندية رائدة في قطاع الاتصالات المتحركة, بدأت كشركة متخصصة في الأخشاب والأحذية المطاطية، أنتجت أول هاتف نقال عام 1972 وقد كان لأغراض عسكرية، وتقود نمو وتطوير هذا القطاع الصناعي المتحرك الواسع الضيق. نوكيا تمكّن الأشخاص من التواصل بعضهم مع بعض، وتصلهم بالمعلومات التي تهمهم، مع منتجات مبتكرة وسهلة الاستعمال مثل الهواتف النقالة ،الآلات والحلول للتصوير، الألعاب، الإعلام والأعمال. نوكيا تزود مشغلي الشبكات والشركات بالتجهيزات، الحلول والخدمات.
و نوكيا هي شركة مساهمة ومدرجة على لائحة أكبر أربعة أسواق بورصة. وتصنف على أنها خامس (سادس سابقا) أشهر ماركة في العالم، كما أن منتجاتها مطروحة في أكثر من 211 بلدا، إلا أن عددا غير كبير يعرف أنها شركة فنلندية. ووفقا لما قاله نائب رئيس نوكيا انتي فاسارا فان «ماركة نوكيا مشهورة جدا ولكن ليس كل العالم يعرف أنها فنلندية».

أنشئت الشركة في عام 1865 في هلسنكي بفنلندا, وتملك الشركة عدد كبير من المصانع حالياً في العديد من المدن مثل أثينا وبكين وطوكيو ولها فروع في جميع أنحاء العالم. وتلعب شركة نوكيا دوراً مهماً وفعالاً في اقتصاد دولة فنلندا.حيث ان 6_7 بالمائه من اقتصاد فنلندا هو من ضرائب نوكيا فقط.

طورت نوكيا كثيرا من أنظمة الهواتف ولكن أنبهر العالم بالنظام الجديد الذي أطلق عليه مايمو.
أكبر شركة متعددة الجنسيات في العالم
تعد نوكيا أكبر شركة متعددة الجنسيات في العالم إذ أنها توظف 55000 موظف حول العالم.!!

تعتبر من أشهر شركات الجوالات في كثير من دول العالم ومن ضمنها جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية
الموقع الرسمي للشركة
http://www.nokia.com/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا و شاركنا النقاش