الجمعة، 30 سبتمبر 2011



بسم الله الرحمن الرحيم


كيف تختار سماعات الاذن بتقنية البلوتوت ؟؟؟

الاجابة عن هذا السؤال تبدا بعدة خطوات




الخطوة الاولى : هى ان تحدد الكيفية التى سوف يتم فيها استعمال سماعات الاذن هل للاستماع للموسيقى المفضلة ام للافلام ؟ ام هل انت شخص اجتماعى و تحب ان تتحدث مع اصدقائك على الهاتف او مع عائلتك او مع صديقتك ؟ هذه الاسئلة منطقية لان بعض سماعات البلوتوت هى جيدة للاستماع للموسيقى فقط و لا تنفعك اذا كنت اشتريتها لمجال اخر ..




الخطوة الثانية : هل انت رياضى هل تمارس الركض ؟ فهناك بعض الماركات لسماعات الاذن مثل سونى ليست مقاومة للمياه لذلك لن تنفعك فهى لن تقاوم العرق و يجب ايضا ان تعرف الميزانية بتاعك و كم تقدر تنفق على سماعة الاذن ..




سماعات البلوتوت توفر لنا جوا رائعا للتحدث مع احبائنا بدون ضجيج و توجد العديد من التصاميم منها الرياضية و فيما يلى بعض لبعض سماعات الاذن و مميزاتها :

قبل أن تبدأ في البحث عن سماعة بلوتوث يجب تحديد الشكل الأولي للسماعة, هناك عدة أشكال لسماعات البلوتوث, أكثرها انتشاراً :



هذا هو الشكل الأكثر انتشاراً, و تأتي سماعة البلوتوث بعلاقة للتعليق على الأذن.





في هذا الشكل تأتي السماعة كقطعة واحدة و يتم تعليقها بالكامل خلف الأذن مع امتداد جزء علوي للسماعة و جزء سفلي للمايكروفون.





هنا السماعة لا تلمس الجزء الخلفي من الأذن, و إنما تعلق في الأذن مباشرة, هذا النوع هو أقل الأنواع راحة و لكن يميزه ثباته في الأذن.

لا يوجد أفضل أو أسوأ هنا, يعود الاختيار هنا بشكل رئيسي لذوقك و تفضيلك الشخصي.



عمر بطارية سماعة البلوتوث


معرفة عمر البطارية هو عامل هام في سماعة البلوتوث, انظر للمدة المذكورة في المواصفات, ستجد مدة الاستخدام قبل الحاجة لإعادة الشحن, و أيضاً ستجد المدة التي يمكن للسماعة البقاء في وضع الانتظار قبل الحاجة للشحن, و ضع في الحسبان أنه كل ما صغر وزن السماعة كل ما قل عمر البطارية, في الغالب ستجد مدة استخدام ما بين الـ 6 إلى 8 ساعات, و مدة انتظار ما بين الـ 150 إلى 200 ساعة, و هي كافية لأغلب المستخدمين, و أيضاً ابحث ما إذا كانت السماعة تحتوي على تحذير أو إنذار قبل انتهاء البطارية.



التحكم بالاتصال



و ما يهمك هنا هو وجود الأشياء الهامة مثل الاتصال - الرد - قطع الاتصال - رفع و خفض الصوت - كتم الصوت, يجب أن تكون قادراً على عمل كل هذا من سماعة البلوتوث, بعد ذلك تأتي المميزات الإضافية مثل الأوامر الصوتية و إعادة الاتصال بالرقم الأخير و نقل الاتصال لسماعة الهاتف.

وزن سماعة البلوتوث


وزن السماعة هو أمر هام, أنت ستلبس السماعة على أذنك لفترات طويلة, لذلك أبحث عن سماعة بوزن خفيف, الوزن هنا يقاس بالغرام, يختلف الحجم من تصميم لتصميم آخر و لكن متوسط الأحجام يكون ما بين الـ 9 غرام إلى 20 غرام.



عزل الضجيج



توجد عادة في سماعات البلوتوث المتقدمة و عالية السعر, تقوم هذه الميزة بعزل الضجيج من حولك بحيث تجعل سماع المتصل أسهل و أيضاً تجعل المتصل يسمع صوتك بشكل أفضل بدون الضجيج من حولك, ميزة قد تكون هامة للكثيرين خصوصاً لمن يتحدث دائماً على الطريق أو في أماكن عالية الضجيج, تختلف مسميات التقنية من شركة لأخرى, لكن أحد الأسماء هو "DSP".



الربط بأكثر من جهاز


ميزة نادرة و لكنها قد تكون هامة للبعض, هذه الميزة تمكنك من ربط سماعة البلوتوث بجهازي جوال في نفس الوقت, حيث يمكنك الرد على الاتصالات من أي من الجهازين, مع العلم أن أغلب سماعات البلوتوث لا تسمح لك إلا بالربط مع جوال واحد في نفس الوقت.



هزاز


و هي ميزة اهتزاز السماعة عند ورود اتصال, قد تكون هامة إذا كنت دائماً ما تضع الجوال على الوضع الصامت.



سماعة بلوتوث ببطارية عادية



نوع جديد و نادر نسبياً و يستخدم بطارية عادية بدلاً من الشحن, مفيد لمن يكون دائماً بعيد عن مصدر كهرباء, و أيضاً لمن يجد نفسه دائماً بحاجة للسماعة و لكنه لا يرغب بالانتظار لفترة طويلة لشحنها حيث كل ما عليك فعله مع هذا النوع هو تبديل البطارية.



مدى سماعات البلوتوث


جميع سماعات البلوتوث تعمل على مدى 10 متر تقريباً.





سماعات الاستريو


إذا كان سماع الموسيقى عبر سماعات البلوتوث هو أمر هام لديك, فقد تهمك سماعة بلوتوث ستيريو حيث تعطيك صوت الموسيقى المتكامل.



شحن سماعة البلوتوث عن طريق الكمبيوتر


بعض الموديلات الجديدة أصبحت تمكنك من الشحن عن طريق كيبل USB من الكمبيوتر للسماعة, ميزة جيدة و تجعل الشحن أسهل.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن إيجابيا و شاركنا النقاش